أخبار عاجلة
نسبة القبول بالجامعات التكنولوجية بتنسيق 2024 -

بعد أزمة تفجيرات بيجر.. نجيب ميقاتي يطلب المساعدة من اليابان والسويد

بعد أزمة تفجيرات بيجر.. نجيب ميقاتي يطلب المساعدة من اليابان والسويد
بعد أزمة تفجيرات بيجر.. نجيب ميقاتي يطلب المساعدة من اليابان والسويد

وجه رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، طلبا الي سفيري اليابان والمجر ماسايوكي ماجوشي، وفيرنز تشيلاج، للمساعدة التقنية في التحقيقات الذي يقوم بها الجيش، حول تفجيرات بيجر التي وقعت في لبنان.

أزمة تفجيرات بيجر

وبحسب بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء ، فقد استقبل ميقاتي، اليوم الجمعة، ماجوشي وتشيلاج، حيث تم التشاور في موضوع التفجيرات التي وقعت في لبنان، كما إستقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي سفيرة الولايات المتحدة الاميركية في لبنان ليزا جونسون في السرايا اليوم حيث بحث سويا الوضع الراهن في لبنان والجلسة المقررة لمجلس الامن الدولي بعد ظهر اليوم لبحث ملف التفجيرات التي حصلت في لبنان اخيرا.

اقرأ أيضا

إصابة السفير الإيراني في تفجيرات بيجر

أفادت وكالة مهر للأنباء الإيرانية أن السفير الإيراني في  بيروت، مجتبى أماني، أصيب في انفجار جهاز بيجر. هذا الحادث وقع في سياق سلسلة انفجارات وقعت في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، مما أسفر عن إصابة العشرات، وبحسب تقارير من وسائل الإعلام اللبنانية، فإن هذه الانفجارات كانت نتيجة لاختراق إسرائيلي لأجهزة الاتصال التي يستخدمها حزب الله، والتي تم تفجيرها باستخدام تقنية متقدمة.

إصابة المئات من مقاتلي حزب الله

ووفقاً لوكالة رويترز، فقد أصيب المئات من مقاتلي حزب الله في هذه التفجيرات. وأصدرت وزارة الصحة اللبنانية بياناً دعت فيه العاملين إلى الابتعاد عن استخدام الأجهزة اللاسلكية كإجراء احترازي.

التفجيرات وقعت في مناطق مختلفة بما في ذلك الضاحية الجنوبية، البقاع، النبطية، الحوش، بنت جبيل، صور وجنوب لبنان، مما يشير إلى نطاق واسع للضرر والاختراق الأمني.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مدارس الغربية تستعد لاستقبال أكثر من مليون طالب مع بداية العام الدراسي الجديد
التالى نسبة القبول بالجامعات التكنولوجية بتنسيق 2024