أخبار عاجلة
قائد منتخب البرتغال يتحدى هشام الدكيك -
موسم 2023-2024.. لائحة العطل الرسمية كاملة -

الرئيس السيسي يعقد اجتماعا مع رئيس هيئة قناة السويس ويطلع على تطورات حركة الملاحة

الرئيس السيسي يعقد اجتماعا مع رئيس هيئة قناة السويس ويطلع على تطورات حركة الملاحة
الرئيس السيسي يعقد اجتماعا مع رئيس هيئة قناة السويس ويطلع على تطورات حركة الملاحة

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعًا اليوم مع الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، والمهندس مصطفي الدجيشي، رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر.

الرئيس السيسي يوجه باستمرار تقديم الخدمات الملاحية والبحرية بالقناة

واطلع الرئيس على آخر مستجدات حركة الملاحة بالقناة في ضوء التحديات الحالية التي تواجه منطقة البحر الأحمر وباب المندب، واستعرض الاجتماع سُبُل الحد من التأثيرات السلبية على حركة الملاحة، التي تعد ضرورية لاستدامة واستقرار سلاسل الإمداد وحركة التجارة العالمية.

اقرأ أيضا

قدم رئيس هيئة قناة السويس تقريرًا حول جهود الهيئة لدعم التوكيلات الملاحية أثناء الأزمات، بما في ذلك تنفيذ آليات متعددة لتقليل تأثير الأوضاع الراهنة، وتمت مناقشة سبل رفع كفاءة الخدمات الملاحية، من خلال استحداث حزمة جديدة من الخدمات التي تلبي احتياجات السفن العابرة في الظروف الاعتيادية والطارئة.

كما تابع الرئيس جهود تأسيس مركز عالمي لإصلاح وصيانة السفن بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية، ووجه بضرورة تحديث أسطول الصيد المصري بالشراكة مع القطاع الخاص لتعزيز صناعة بناء السفن واليخوت السياحية في البلاد.

وفي ختام الاجتماع، أكد الرئيس على أهمية الاستمرار في تقديم الخدمات الملاحية والبحرية بالرغم من التحديات الحالية، مشددًا على ضرورة تعظيم قدرات قناة السويس، التي تُعتبر ركيزة أساسية لحركة التجارة العالمية.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السكر بـ27 جنيها.. ننشر أسعار السلع بمعرض أهلا مدارس بشارع فيصل
التالى لتخفيف الكثافات.. ننشر مواعيد دخول طلبة الجيزة المدارس بالعام الدراسى الجديد