أخبار عاجلة
الأهلي و”يونيسيف”.. قصة نجاح لخدمة الأطفال -

عاجل| تطبيق نظام أعمال السنة.. 40% للتقييمات والحضور حتمي لجميع الصفوف

عاجل| تطبيق نظام أعمال السنة.. 40% للتقييمات والحضور حتمي لجميع الصفوف
عاجل| تطبيق نظام أعمال السنة.. 40% للتقييمات والحضور حتمي لجميع الصفوف

نظام أعمال السنة .. يعد من الموضوعات التي تشغل الطلاب وأولياء الأمور خلال الفترة الحالية بالتزامن مع اقتراب العام الدراسي الجديد 2024 – 2025.

812.jpg

نظام أعمال السنة

وتساءل الطلاب وأولياء الأمور عن نظام أعمال السنة، وذلك لمعرفة الضوابط الخاصة والمعايير التي تطبق على طلاب المدارس خلال العام المقبل.

نظام أعمال السنة - % للتقييمات والحضور حتمي لجميع الصفوف

وحول تطبيق نظام أعمال السنة في العام الدراسي الجديد 2024 – 2025، قال محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن إعادة تطبيق نظام أعمال السنة بنسبة 40% كجزء من التقييم العام للطلاب.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى إلى أن نظام أعمال السنة سيجعل الحضور أمرًا حتميًا، ويعد محفزا لانتظام الطالب في المدرسة، وذلك لحرص الطالب على النجاح.

نظام أعمال السنة في المرحلة الثانوية 

وعن نظام أعمال السنة في المرحلة الثانوية، فأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نسبة حضور طلاب المرحلة الثانوية كانت ما بين 10 إلى 20%.

وأضافت وزارة التربية والتعليم أنها تسعى جاهدة انتظام حضور الطلاب خلال العام الدراسي الجديد من خلال عدد من الآليات من بينها نظام أعمال السنة والتقييمات والأنشطة التي سيتم تطبيقها في مراحل النقل والتي تستهدف في الأساس مصلحة الطالب وتطوير قدراته ومهاراته وانتظام العملية التعليمية داخل المدارس.

813.jpg

موعد العام الدراسى الجديد 2025

ويبدأ العام الدراسي الجديد 2024 - 2025 بالمدارس الرسمية والخاصة واللغات والخاصة عربى والقوميات 21 سبتمبر المقبل وينتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025، بإجمالي 35 أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين، فيما بدأت الدراسة أو العام الدراسى الجديد بالمدارس الدولية يوم 8 سبتمبر 2024.

للمزيد ايضًا:

"عبداللطيف": إعادة تطبيق نظام أعمال السنة 40% بالتقييم سيجعل حضور الطلاب حتميًا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قفزة لجامعة القاهرة في قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم لعام 2024
التالى وزير التربية والتعليم: أضفنا فصل من مادة الجيولوجيا للأحياء في الثانوية العامة