أخبار عاجلة
وفاة مذيعة بسبب تشخيص خاطئ.. جمال شعبان يوضح -

الثروة السمكية: مصر تحتل المركز الأول أفريقيًا بالاستزراع السمكي

الثروة السمكية: مصر تحتل المركز الأول أفريقيًا بالاستزراع السمكي
الثروة السمكية: مصر تحتل المركز الأول أفريقيًا بالاستزراع السمكي

استقبل جهاز حماية وتنمية الثروة السمكية وفدًا أفريقيًا مكونًا من 15 متدربًا، في إطار التدريب العملي المكثف بالمجمع السمكي بالمنزلة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية لتعزيز التعاون مع الدول الإفريقية ودعمها في استغلال الموارد الطبيعية بالقارة.

استقبال وفد أفريقي لتدريب على الاستزراع السمكي في مصر

أكد اللواء الحسين فرحات، المدير التنفيذي للجهاز، استعداد الجهاز لتقديم كافة أشكال الدعم والتعاون مع الدول الإفريقية، خاصة في مجالات التدريب ونقل الخبرات، وأوضح أن هذا التدريب يشمل استزراع الأسماك، التفريخ، وتصنيع الأعلاف السمكية، وذلك تماشياً مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

اقرأ أيضا

وأشار المدير التنفيذي إلى أن مصر تحتل المركز الأول في الاستزراع السمكي على مستوى إفريقيا والسادس عالميًا، ولفت إلى وجود مشروعات قومية كبيرة في هذا المجال ساهمت في تحقيق طفرة كبيرة في الإنتاج، مما قرب مصر من الاكتفاء الذاتي من الأسماك وزيادة التصدير.

كما اطلع المتدربون على أحواض الاستزراع السمكي وتعرفوا على كيفية إنشاء هذه الأحواض وتجهيزها، بالإضافة إلى متابعة مراحل الجودة والإنتاجية. واستمعوا إلى شرح مفصل حول إنشاء المفرخات السمكية وطرق التفريخ الطبيعي والصناعي.

تعرف الوفد أيضا على آلية العمل داخل صالة الغسيل والفرز والتعبئة بعد عملية الصيد، بالإضافة إلى كيفية تصنيع الأعلاف في مصنع الأعلاف بالمجمع. وتعلموا عن المكونات والخامات المستخدمة في عملية التصنيع، والمواصفات اللازمة للحفاظ على الأعلاف من التلف والفقد.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لأسباب تتعلق بالصالح العام.. وزير الداخلية يقرر إبعاد سوداني خارج البلاد
التالى ابحث مع الشرطة عن هاجر.. اختفاء طفلة في ظروف غامضة بالمنيا