أخبار عاجلة
أمل البايرن يلجأ إلى آدم أزنو في العصبة -

50 جنيه.. زيادة جديدة في سعر اسطوانة الغاز

50 جنيه.. زيادة جديدة في سعر اسطوانة الغاز
50 جنيه.. زيادة جديدة في سعر اسطوانة الغاز

سعر اسطوانة الغاز.. يبحث كثير من المواطنين عن سعر  اسطوانة الغاز بعد إقرار الزيادة الجديدة لأسطوانات البوتاجاز المنزلية والتجارية وذلك لاهتمام شريحة عريضة من الشعب المصري بأسعار أسطوانات البوتاجاز وخاصة سكان المناطق التي لم يتم توصيل الغاز الطبيعي لها إلى الآن. 

سعر اسطوانة الغاز
 سعر اسطوانة الغاز 

سعر اسطوانة الغاز

كشف مصدر مطلع في  وزارة البترول والثروة المعدنية، أنه بدءًا من السادسة صباح اليوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024، سيتم تطبيق زيادات جديدة على أسعار اسطوانات البوتاجاز والمازوت. حيث سيرتفع سعر اسطوانة البوتاجاز المنزلي من 100 جنيه إلى 150 جنيهًا تسليم المصنع، بينما سيزداد سعر اسطوانة البوتاجاز التجاري من 150 جنيهًا إلى 200 جنيه.

وكشفت مصادر بشركات تعبئة الأسطوانات وتوزيعها عن تحديد أسعار جديدة لسعر بيع الغاز السائل البوتاجاز اعتبارًا من اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، على النحو الآتي، وأوضحت المصادر أن هناك قرارًا صدر من مجلس الوزراء في هذا الشأن، يشمل: 

150 جنيها للأسطوانة سعة 12.5 كيلو جرام تسليم مستودع التوزيع للمستهلك

300 جنيه للأسطوانة سعة 25 كيلوجراما تسليم مستودع التوزيع للمستهلك.

12000 جنيه للطن غاز صب غير شامل نولون النقل.

زيادة أسعار المازوت لمحطات الكهرباء

ستشهد أسعار المازوت المخصص لمحطات توليد وإنتاج الكهرباء ارتفاعا حيث سيرتفع سعر طن المازوت المورد من 2500 جنيه إلى 6500 جنيه فقط، مع الإبقاء على تثبيت السعر بالنسبة للمصانع. وتأتي هذه الزيادة في إطار جهود الحكومة لتوفير الموارد اللازمة لدعم قطاع الطاقة.

عوامل تحدد سعر أسطوانات البوتاجاز 

 هناك عدة عوامل تتحكم في تحديد سعر أسطوانات البوتاجاز ومنها  سعر خام برنت الذي يعد من العوامل الرئيسية في تحديد سعر أنبوبة البوتاجاز بالسوق المحلية. وتحرك سعر الصرف هو العامل الثاني المحدد لقرارات زيادة اسعار البوتجاز وارتفاع أسعار الوقود عالميا وعدم ثبات أسعاره تؤدي إلى ارتفاع المواد البترولية ومنها أسطوانات البوتاجاز. 

إرسال قائمة سعر اسطوانة الغاز الجديدة إلى المستودعات لتطبيقها من صباح اليوم


 الأسعار الجديدة تم إرسالها إلى المستودعات وسيتم  تطبيق القرار بالتنسيق بين جهات الدولة ممثلة في وزارات التموين والبترول والمحافظين لمتابعة عمليات الضخ والبيع اليومية.

وتضخ وزارة البترول والثروة المعدنية ممثلة في شركة بتروجاس ما يقرب من مليون ونص أسطوانة بوتاجاز يوميا في السوق المحلية.

قيمة ما تتحمله الدولة لدعم لأسطوانات البوتاجاز 

وصرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء  في تصريحات سابقة، أن تكلفة إنتاج أنبوبة البوتاجاز  المنزلي على الدولة 200 جنيه بينما تتكلف أنبوبة البوتاجاز التجاري الضعف وبذلك تتحمل ميزانية الدولة باقي التكلفة وذلك لتلبية احتياجات السوق المحلية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسعار اشتراكات المترو للطلاب بالعام الدراسي الجديد 2024 - 2025
التالى التعليم تعلن توزيع منهج العلوم ترم أول المرحلة الإبتدائية