أخبار عاجلة

ترامب يكشف تفاصيل واقعة اغتياله للمرة الثانية بملعب الجولف

ترامب يكشف تفاصيل واقعة اغتياله للمرة الثانية بملعب الجولف
ترامب يكشف تفاصيل واقعة اغتياله للمرة الثانية بملعب الجولف

كشف دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة المقبلة، عن تفاصيل اللحظات الأولى بعد محاولة اغتياله التي حدثت يوم الأحد الماضي في ملعب الجولف الخاص به في بالم بيتش بولاية فلوريدا، تُعد هذه المحاولة الثانية خلال شهرين، وقد شهدت وجود أحد المؤثرين في عالم العملات المشفرة على منصة "إكس" خلال إطلاق بورصة العملات المشفرة World Liberty Financial التي يرأسها نجلاه.

ترامب يكشف تفاصيل واقعة محاولة اغتياله الثانية بملعب الجولف

قال ترامب إنه كان يلعب الجولف مع رجل الأعمال ستيف ويتكوف وأصدقائه عندما سمعوا فجأة طلقات نارية في الهواء. وأضاف: “سمعنا ربما أربع أو خمس طلقات، وبدت كأنها رصاص، لكنني لست متأكداً”، وأوضح أن المجموعة صعدت إلى العربات وتوجهت بسرعة، وكان مع ترامب عميل من الخدمة السرية الذي قام بعمل رائع. 

ممازحاً، أضاف ترامب: "كنت أريد إكمال الضربة الأخيرة، لكن قررت المغادرة".

اقرأ أيضا

تابع ترامب قائلاً: "عميل الخدمة السرية رأى ماسورة بندقية AK-47، وهي بندقية قوية جداً، وبدأ بإطلاق النار باتجاه الماسورة والمكان، لم يكن يرى سوى الماسورة، فبدأ بإطلاق النار وركض نحو الهدف". وأشار إلى أن المشتبه به لم يتمكن من إطلاق أي طلقات، وركض عبر الشارع وقفز إلى سيارته أو شاحنته. وامتدح ترامب رد فعل أحد المارة الذي رأت شيئاً مريباً وقررت التقاط صور للوحة السيارة وتقديمها للشرطة.

أشاد ترامب أيضاً برئيس مركز الشرطة، قائلاً إنه "رائع ومميز لسنوات طويلة"، وقد تمكن من تعقب المشتبه به بسرعة عبر الطريق السريع، مما أسفر عن القبض عليه في النهاية.

 وأضاف: "لا يمكن أن نترك شخصاً مثل هذا طليقاً. لقد أسقط بندقيته وتركها خلفه، وأيضاً الكاميرات وأشياء أخرى".

وأشار ترامب إلى أنهم استخدموا التكنولوجيا لتحديد موقع الشاحنة بدقة، وأبدى دهشته من التكنولوجيا المتاحة التي سمحت بتحديد مكان الشاحنة على الطريق السريع والقبض على المشتبه به بعد مطاردة عالية السرعة.

تم توجيه الاتهام إلى رايان ويسلي روث (58 عاماً) يوم الاثنين بارتكاب جريمتي حيازة سلاح بعد أن دفع فوهة بندقية عبر السياج حول ملعب ترامب للجولف في ويست بالم بيتش.

 وقال القائم بأعمال مدير الخدمة السرية رونالد رو للصحافيين إن روث لم يكن لديه خط رؤية للرئيس السابق ولم يطلق أي طلقات نارية. وقد فر من مكان الحادث وتم القبض عليه بعد ذلك بوقت قصير.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خلال لقاءه مع نظيره المجري.. عبد العاطي : هناك زيارات متبادلة على أعلي مستوي بين البلدين
التالى إصابة 21 شخصا في حادث انقلاب سيارة بمحور الضبعة