أخبار عاجلة
تعرف على موعد مباراتي الفراعنة وموريتانيا -

مشيوا وسابوني.. مأساة "نحمده" تشغل مواقع التواصل: فقدت ابنتيها وحفيدتها في حادث القطارين

مشيوا وسابوني.. مأساة "نحمده" تشغل مواقع التواصل: فقدت ابنتيها وحفيدتها في حادث القطارين
مشيوا وسابوني.. مأساة "نحمده" تشغل مواقع التواصل: فقدت ابنتيها وحفيدتها في حادث القطارين

فاجعة السيدة «نحمده» هزت الشارع المصري بعد حادث تصادم القطارين المأساوي الذي شهدته مدينة الزقازيق المصرية مساء السبت، بعدما فقدت السيدة الستينية ابنتيها «هبة وشيماء» وحفيدتها «وعد»، بينما أصيب حفيدها «رضا» بكسور بليغة وأجريت له عملية لتركيب شرائح ومسامير.

فاجعة أم هزت مواقع التواصل الاجتماعي

الأم والجدة الملكومة في حالة يرثى لها، بعد فقدها أغلى ما في حياتها، ما دفع الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي لمواساتها ومرافقتها في إنهاء إجراءات تصاريح دفن الضحايا.


وحرصت “مرسي” على تقديم واجب العزاء للسيدة المكلومة، ووجهت بتقديم كافة أوجه الدعم النفسي والاجتماعي لوالدة الضحايا، فضلا عن مطالبة مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالتواجد مع السيدة لحين انتهاء كافة الإجراءات وسرعة صرف التعويضات اللازمة.

d54b1f8d-9463-453f-bf98-8666769c1483.jpe

 


من جانبها كشفت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن تفاصيل الحادث، وقالت إن قطار ركاب رقم 281 المتجه من الزقازيق للإسماعيلية اصطدم بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق عند بلوك 5 بمدينة الزقازيق.


تفاصيل الحادث ومحاسبة المقصرين


وذكرت أنه وعلى الفور تحرك الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل ورئيس وقيادات السكة الحديد باتجاه موقع الحادث ووجه بالدفع بمعدات وأوناش الطوارئ وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

 

0099d74f-a3bf-43e6-afcd-6396258efe29.jpe

 


إلى ذلك، أكد الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء وزير النقل والصناعة، أن الحادث الذي أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، وراءه خطأ بشري، متعهدا بمحاسبة المقصرين.

وقال، إنه عند وقوع الحادث تحرك على الفور إلى الموقع لمتابعة الأمر ميدانيًا، كما تواصل مع النائب العام المستشار محمد شوقي، الذي وجه بسرعة انتقال فريق من رجال النيابة العامة إلى موقع الحادث لمباشرة التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ المزيد 

وفاة اللاعب فهد المولد بعد سقوطه من الدور الثاني.. ما الحقيقة؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قدم الآن.. وظائف خالية للخريجين الجدد بنظام الحصة في "تعليم كفر الشيخ"
التالى شوبير: "الهابط هابط.. الصاعد صاعد".. ورابطة الأندية "بخ"